جدول استرداد شهادات الاستثمار والودائع ب البنك الاهلى المصري

تستطيع الآن استرداد شهادات الاستثمار والودائع ب البنك الاهلى المصري وفقا لمجموعة من القواعد التي حددها البنك لجميع عملائه، لتتمكن من كسر الشهادة القديمة، وشراء واحدة جديدة بقية أعلى، ولكن يجب أن تعلم بأنه لكل بنك مصري القواعد المتعلقة بكسر الشهادات والودائع به، وقبل أن تكسرها، يجب أن تحسب الخسارة الواقعة عليك من هذا التصرف، فأنت تكسر شهادة في غير موعدها الذي حددته مع البنك سلفا وقت شرائها، فتعرف معنا اليوم على أهم قواعد استرداد الشهادات.

استرداد شهادات الاستثمار والودائع ب البنك الاهلى المصري

الشهادات البنكية هي الوعاء الإدخاري الأهم، الذي يقدمه لك البنك الأهلي لمساعدتك في الحفاظ على مدخراتك بصورة آمنة، بإتاحة عدد كبير ومتنوع من الشهادات التي تختلف دوريات صرفها والحد الأدنى لها، وبفوائد تنافسية وفي حال كان لديك شهادة بالفعل أو ترغب في استرداد شهادات الاستثمار والودائع ب البنك الاهلى المصري وعمل شهادة جديدة، فإليك أهم القواعد المتعلقة بهذا الأمر، فلا يمكنك أن تسترد أية شهادة استثمارية قبل مضي 6 أشهر على الأقل من شرائها.

يجب أن تخضع للأحكام والشروط المتعلقة بالبنك والشهادة التي اشتريتها، كما أصدر البنك المركزي المصري قراره الأخير بتثبيت اسعار الفائدة على الإيداع والإقراض وجميع التعاملات البنكية، وهذا قد يدفعك لكسر الشهادة، ولكن هذا لا يتم قبل انقضاء هذه المدة، مع ضرورة خصم رسوم كسر الشهادة، وفقا للارباح العائدة منها.

شروط استرداد شهادات البنك الأهلي المصري

يضع البنك الأهلي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عدد من الشهادات الادخارية سواء كانت بالجنيه أو أي من العملات الأجنبية الأخرى، إلى جانب شهادات الاستثمار أيضا، وإذا أردت استرداد أي شهادة منهم، فيجب أن تخضع للقواعد والشروط الآتية:

  • مرور المدة القانونية للشهادة وهي 6 شهور على الأقل، تبدأ من اليوم الثاني لشرائها.
  • إذا كسرت الشهادة أو رغبت في استرداها في أول سنة بعد فتحها، فسيتم خصم نسبة 3% من مبلغ الشهادة الأساسي، أما في السنة الثانية فيتم خصم 2% فقط، وكسرها بعد ثلاث سنوات يخصم 1% من مبلغ الشهادة.
  • يجب أن توافق على خصم الأرباح منذ لحظة شراء الشهادة.
  • إذا سحبتها في موعدها المحدد، فستحصل عليها بقيمتها بدون أية خصومات.

اقرأ أيضًا: تحديث بيانات حساب البنك الأهلي المصري أون لاين

كيفية كسر شهادات الاستثمار ذات الأجل مدة عام

أمامك عدة طرق لكسر شهادات الاستثمار ذات الأجل مدة عام واحد، وإذا كنت تبحث عن الطريقة الآمنة التي تستطيع من خلالها استرداد شهادات الاستثمار والودائع ب البنك الاهلى المصري  وأهم طرق كسر الشهادة بمدة سنة، ما يلي:

  • راجع كافة جداول الشهادات واحسب الخسائر قبل أن تقبل على كسر الشهادة، وهل بالفعل ترغب في استرداد الأموال سواء ودائع أو مدخرات؟
  • يجب أن توقع كتابيا على الإقرار بأن البنك يحق لك تقليل العوائد على الشهادة.
  • توجه إلى البنك لكسر الشهادة، ليخصم الأرباح التي حصلت عليها في السابق، أي أن جميع الأرباح التي أخذتها من البنك ستعود إليه مرة أخرى.
  • يحق للبنك أن يخفض قيمة الربح في أي وقت، وعند شراء الشهادة توقع على الإقرار بأنه مسموح للبنك تخفيض العائد على الشهادة في أي وقت.
  • خفض البنك الأهلي بالفعل من أرباح الشهادات خلال أقل من شهرين ، فباتت الشهادة ذات الثلاث سنوات، معرضة لخسائر كبيرة عند استردادها قبل موعدها، لذلك، يجب أن تكون مطلعا وباستمرار على قواعد كسر الشهادات والودائع في البنك الأهلي.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، هي أهم الشهادات التي يوفرها البنك لجميع عملائه الآن، مدتها 3 سنوات، وتُحسب هذه المدة منذ اليوم التالي من شرائها، ويمكن أن تُجدد تلقائها، ومن أهم مواصفاتها ما يلي:

  • العائد الخاص بها يُصرف شهريا بعد شرائها بيوك، وتبدأ من 1000 جنيه، ويمكنك مضاعفة المبلغ حسب رغبتك.
  • يجوز لك أن تقترض أي مبلغ مالي من البنك بضمان الشهادة البلاتينية.
  • يمكنك أن تصدر البطاقة الائتمانية من خلال هذه الشهادة.
  • سعر الفائدة عليها 14%، ولا يمكنك أن تستردها إلا بعد مرور 6 أشهر من شرائها؛ حتى تضمن الحصول على قيمة الشهادة كاملةً.

اقرأ أيضًا: اسهل الطرق ل سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الاهلي

كم مبلغ خسارة الشهادة البلاتينية عند استردادها؟

إذا رغبت في كسر هذه الشهادة قبل موعدها، فسيتم خصم نسبة 3% من قيمة المبلغ الإجمالي للشهادة، وإذا كان بالدولار فسيتم خصم المبلغ دون الرجوع إليك ودون فوائد، ويقدم لك البنك مجموعة من الشهادات الادخارية المتميزة، سواء الشهادة الثلاثية أو القمة أو شهادات أمان، وشهادت الإدخار ذات العائد الثابته، وغيرها من الشهادات الأخرى، تستطيع أن تختار منها ما يناسب احتياجاتك المادية.

كم تخسر الشهاده عند فكها؟

تخسر الشهادة عند كسرها قبل موعدها قيمة بين 1 إلى 3%.

هل يمكن التنازل عن شهادات الاستثمار لشخص اخر؟

لا يمكنك أن تتنازل عن شهادة الاستثمار لشخص آخر؛ لأنها شهادة محددة أو اسمية، لا يجوز لأي شخص آخر أن يستفيد بها أو يستخدمها، ولا يحق لك التنازل عنها، في مربوطة باسمك فقط، وأنت من يحق له الاستفادة منها.

ما الفرق بين الشهادة و الوديعة؟

الشهادة تقدم لك أعلى قيمة فائدة مقارنة بالوديعة، كما يجب عليك أن تحدد مبلغ الشهادة عند شرائها، بعكس الودائع، كما أن الشهادة لا يمكنك كسرها إلا بعد 6 أشهر من شرائها، أما الوديعة فيمكنك كسرها بأي وقت لتحصل على المبلغ الذي فتحت الوديعة به كاملا.

الاخبار العاجلة