تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بالخطوات وطرق الشحن والرسوم المقررة

طرق تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر
طرق تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر يتم من خلال عدة طرق يمكن القيام بها بسهولة، حيث يعد كارت ميزة من أهم بطاقات الخصم المباشر في مصر، لكونه يوفر العديد من المميزات التي تسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم المالية اليومية، كما أنه آمن ومعتمد من البنك المركزي المصري، وتكمن أهمية تفعيله في توفيره طريقة سهلة وآمنة لإنجاز المعاملات المالية اليومية، مثل السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، والشراء من نقاط البيع الإلكترونية، ودفع الفواتير، علاوة على انتشاره الواسع بمصر وتوفيره لمميزات مالية متعددة سنتناولها عبر السطور القادمة.

طرق تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بالخطوات 2024

يمكن تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر من خلال مجموعة من الطرق، التي يتم تنفيذها بشكل سهل للحصول على خصومات عند الشراء من بعض المحلات التجارية، والاستفادة من مميزات كارت ميزة، ومن أبرزها الطرق التالية:-

أولاً: تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بواسطة ماكينات الصراف الآلي

تعتبر هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتفعيل كارت ميزة الخاص بالبنك الأهلي وبنك مصر، حيث يتم خلالها إدخال بطاقة ميزة الخاصة بك في ماكينة الصراف الآلي.

واختيار اللغة التي تريد استخدامها، ثم كتابة الرقم السري الخاص ببطاقتك، والنقر على تفعيل البطاقة واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة بالشكل التالي:-

  • ادخل بطاقة ميزة الخاصة بك في ماكينة الصراف الآلي.
  • اختر اللغة التي تريد استخدامها، وأدخل الرقم السري الخاص ببطاقتك.
  • اختر تفعيل البطاقة، حيث ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول، حيث ستتلقى رسالة نصية تحتوي على كود التفعيل.
  • أدخل كود التفعيل في ماكينة الصراف الآلي، وستظهر لك رسالة تفيد بتفعيل بطاقة ميزة الخاصة بك.

ثانياً: تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بواسطة تطبيق البنك

إذا كان لديك تطبيق البنك الأهلي أو بنك مصر على هاتفك، يمكنك تفعيل كارت ميزة من خلاله، عن طريق فتح تطبيق البنك، وكتابة بياناتك الشخصية، ثم اختيار أمر تفعيل البطاقة وكتابة الرقم السري الخاص ببطاقتك، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة على النحو التالي:-

  • حمل تطبيق البنك من موقعه الرسمي أو من متجر Google Play و App Store ثم افتح تطبيق البنك.
  • ادخل بياناتك الشخصية، واختر خدمة تفعيل البطاقة.
  • أدخل الرقم السري الخاص ببطاقتك.
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول، قم بإدخال رقم هاتفك.
  • ستتلقى رسالة نصية تحتوي على كود التفعيل، قم بإدخاله في تطبيق البنك.
  • ستظهر لك رسالة تفيد بتفعيل بطاقة ميزة الخاصة بك.

ثالثاً: تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بواسطة خدمة العملاء

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الأهلي أو بنك مصر على رقم 19623 (للبنك الأهلي المصري) أو 19600 (لبنك مصر)، وطلب تفعيل بطاقة ميزة الخاصة بك.

حيث يتم الاتصال بالرقم المخصص لخدمة العملاء، واخبار موظف خدمة العملاء أنك تريد تفعيل بطاقة ميزة الخاصة بك، حيث تقوم بإعطاء موظف خدمة العملاء الرقم السري الخاص ببطاقتك.

أهم النصائح الواجب الانتباه إليها عند تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

هناك مجموعة من النصائح والملاحظات الواجب أخذها في الحسبان، عند القيام بإجراء خطوات التفعيل لفيزا ميزة البنك الأهلى وبنك مصر والتي تتمثل في:-

  • يجب أن تكون بطاقة ميزة الخاصة بك جديدة لم يتم استخدامها من قبل.
  • لابد أن يكون لديك رصيد كافٍ في حسابك البنكي لتغطية رسوم تفعيل البطاقة، والتي عادة ما تكون 10 جنيهات.
  • إذا لم تتمكن من تفعيل بطاقة ميزة الخاصة بك، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الأهلي أو بنك مصر لطلب المساعدة.

خطوات تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي عبر خدمة العملاء

يتم تفعيل تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي عبر خدمة العملاء بشكل سهل، عن طريق مجموعة من الخطوات التي تتم بالشكل التالي:-

  • اتصل على الخط الساخن للبنك الأهلي المصري وهو 19623.
  • اختر اللغة التي ترغب في التحدث بها، واتبع تعليمات الرد الآلي حتى تصل إلى قسم خدمة العملاء.
  • اخبر موظف خدمة العملاء أنك ترغب في تفعيل كارت ميزة.
  • سيقوم موظف خدمة العملاء بطلب رقمك القومي، بالإضافة لآخر أربعة أرقام من كارت ميزة، ورقم هاتفك المسجل لدى البنك والذي يجب أن يكون مطابقًا لرقم هاتفك الحالي.
  • سيقوم موظف خدمة العملاء بإرسال رسالة نصية إلى هاتفك تحتوي على رمز التفعيل، وإذا لم يصلك رمز التفعيل في رسالة الهاتف، فيمكنك طلب إعادة إرساله مرة أخرى.
  • أدخل رمز التفعيل الذي تلقيته في رسالة الهاتف.
  • سيخبرك موظف خدمة العملاء بأن كارتك تم تفعيله بنجاح.

إقرأ أيضاً : كيفية شحن كارت ميزة البنك الاهلي المصري

خطوات تفعيل كارت ميزة بنك مصر عبر خدمة العملاء

يمكنك تفعيل كارت ميزة بنك مصر عبر خدمة العملاء عن طريق عدة خطوات يتم تنفيذها على النحو التالي:-

  • اتصل بمركز خدمة عملاء بنك مصر على الرقم الموحد 19888.
  • اختر اللغة العربية بالضغط على الرقم (1) ثم اختر خدمات الأفراد أيضاً بالضغط على  (1)
  • اختر خدمات الخدمة الصوتية بالضغط على(1)، وادخل الرقم التعريفي للخدمة الصوتية متبوعاً بعلامة الـ (#)، كما مكن الحصول على الرقم التعريفي للخدمة الصوتية من أي فرع من فروع بنك مصر.
  • ادخل الرقم السري الخاص بالبطاقة، واتبع التعليمات الصوتية للانتهاء من عملية التفعيل.

مميزات كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

بعد أن تعرفنا على تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بالخطوات،  والذي يعتبر أول بطاقة دفع محلية يتم إصدارها في مصر، وتقدم مجموعة من المميزات التي تجعلها خيارًا مناسبًا للمصريين، ومن أهم مميزات كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر ما يلي:-

  • إمكانية استخراج كارت ميزة من أي فرع من فروع البنك الأهلي وبنك مصر، دون الحاجة إلى تقديم مستندات كثيرة، وعادة ما يتم استخراج البطاقة خلال يومين عمل.
  • يتميز كارت ميزة بقلة الرسوم الإدارية لقاء خدماته، حيث تبلغ رسوم إصدار البطاقة 30 جنيهًا فقط، ورسوم التجديد 20 جنيهًا فقط، كما أن الرسوم الشهرية للبطاقة مجانية.
  • يمكن استخدام كارت ميزة للشراء من المتاجر الواقعية والمواقع الإلكترونية التي تقبل بطاقات الدفع الإلكتروني، وذلك من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS) أو من خلال الشراء عبر الإنترنت.
  • إمكانية استخدام كارت ميزة في السحب النقدي من الصرافات الآلية (ATM) التابعة للبنك الأهلي وبنك مصر أو التابعة للبنوك الأخرى التي تحمل علامة 123.
  • يتميز كارت ميزة بالأمان العالي، حيث تستخدم تقنية التشفير الآمنة (EMV) لحماية بيانات البطاقة من السرقة أو الاحتيال.
  • يقدم البنك الأهلي بعض المميزات الإضافية، مثل إمكانية استقبال وصرف الحوالات المالية بالجنيه المصري على مدار 24 ساعة دون الحاجة للتوجه لأي من فروع البنك، بالإضافة للاستفادة من المعاملات اللاتلامسية للحفاظ على سلامتك وذلك بالنسبة للبنك الأهلي.
  • بينما يقدم بنك مصر إمكانية الاشتراك في برنامج ميزة بلس الذي يوفر مجموعة من الخصومات والعروض لدى مجموعة من المتاجر والشركات، علاوة على إمكانية استخدام البطاقة في السفر إلى عدد من الدول العربية والأفريقية.

عيوب كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

على الرغم من سهولة تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر ، بالإضافة لكونه بطاقة ائتمانية محلية مصرية، صادرة من البنك المركزي المصري، ومدعومة من قبل البنوك المصرية.

فضلا ًعن تمتعه بالعديد من المميزات مثل سهولة إصداره، وانخفاض رسومه، وإمكانية استخدامه في جميع أنحاء مصر، إلا أنه به بعض العيوب، والتي تشمل ما يلي:-

  • عدم إمكانية استخدام كارت ميزة خارج حدود مصر، مما يقلل من فائدته للعملاء الذين يسافرون أو يتعاملون مع شركات دولية.
  • لا يمكن استخدام كارت ميزة للشراء عبر الإنترنت، مما يقلل من فائدته للعملاء الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت.
  • لا يمكن ربط كارت ميزة بحسابات البنوك الإلكترونية مثل PayPal، مما يقلل من فائدته للعملاء الذين يفضلون استخدام هذه الحسابات.

طرق شحن كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

بعد التعرف على كيفية تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر، يُمكننا شحن كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بأكثر من طريقة، وفيما يلي أهمها:-

عبر ماكينات الصراف الآلي

تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر شيوعًا لشحن كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر، حيث يمكنك التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك الذي تملك منه البطاقة، وإدخال البطاقة في الماكينة.

ثم إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة، ثم اختيار خدمة “الإيداع” من قائمة الخدمات المتاحة، ووضع المبلغ الذي ترغب في شحنه في النافذة المخصصة ثم اضغط على “تأكيد”.

عبر خدمة فوري

يمكنك أيضًا شحن كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر من خلال خدمة فوري، وذلك عن طريق الذهاب إلى أقرب تاجر يمتلك ماكينة فوري، واطلب من التاجر شحن كارت ميزة الخاص بك.

من خلال إعطائه المبلغ المالي الذي تريد إيداعه في البطاقة، وتقديم إليه معلومات البطاقة التي سوف يطلبها منك، حيث سيقوم التاجر بشحن كارت ميزة الخاص بك في غضون دقائق.

عبر التحويل البنكي

يمكنك أيضًا شحن كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر من خلال التحويل البنكي، وذلك عن طريق تحويل مبلغ مالي من حسابك البنكي إلى حسابك المرتبط ببطاقة ميزة، بواسطة الاتصال بالبنك.

واطلب منهم إجراء تحويل بنكي إلى حساب كارت ميزة الخاص بك، ثم أخبر البنك بالمبلغ الذي ترغب في تحويله، حيث سيقوم البنك بتحويل المبلغ إلى حساب كارت ميزة الخاص بك في غضون دقائق.

عبر خدمة الرسائل النصية

يوفر البنك الأهلي المصري خدمة شحن كارت ميزة من خلال خدمة الرسائل النصية، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1111 تحتوي على الرقم القومي ورقم البطاقة ورقم الهاتف، وسيتم شحن البطاقة بالمبلغ الذي تحدده.

عبر تطبيق البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري تطبيقًا للهواتف الذكية يمكن من خلاله شحن كارت ميزة، وذلك عن طريق الدخول إلى التطبيق، ثم اختيار خدمة شحن كارت ميزة، وإدخال رقم البطاقة ورقم الهاتف، وتحديد المبلغ الذي تريد شحنه.

عبر تطبيق بنك مصر

يوفر بنك مصر تطبيقًا للهواتف الذكية يمكن من خلاله شحن كارت ميزة، وذلك عن طريق الدخول إلى التطبيق، ثم اختيار خدمة شحن كارت ميزة، وإدخال رقم البطاقة ورقم الهاتف، وتحديد المبلغ الذي تريد شحنه.

إقرأ أيضاً : تعرف على رسوم ومصاريف بنك مصر لجميع الحسابات منها الجاري 

الرسوم المُقررة على تعاملات كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر

بعد معرفة كيفية وخطوات تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي وبنك مصر بالإضافة إلى طرق شحنه، لابد من معرفة الرسوم المُقررة على كارت ميزة، حيث تختلف رسوم شحن كارت ميزة من طريقة إلى أخرى، وفيما يلي رسوم الشحن من خلال كل طريقة:-

  • شحن كارت ميزة من خلال ماكينات الصراف الآلي تكون برسوم ثابتة قدرها 10 جنيهات.
  • شحن كارت ميزة عن طريق التحويل البنكي لا توجد رسوم عليه.
  • شحن كارت ميزة بواسطة خدمة فوري تكون برسوم ثابتة قدرها 3 جنيهات.
  • شحن كارت ميزة باستخدام تطبيق الهاتف المحمول تكون برسوم ثابتة قدرها 5 جنيهات.

أين أجد الرقم السري لفيزا ميزة البنك الأهلي؟

الرقم السري في كارت ميزة البنك الأهلي يوجد في الجهة اليمنى من شريط التوقيع الخاص بالعميل حيث يتكون من ثلاثة أرقام.

هل يوجد تطبيق لكارت ميزة؟

نعم، حيث يمكنك استخدام كارت ميزة في شحن كارت الكهرباء من خلال تطبيق سهل، والذي تستطيع تحميله الآن عن طريق الرابط 

هل يمكن الدفع أونلاين بفيزا ميزة؟

بالطبع، لأن كلاً من بنك مصر وكذلك البنك الأهلي المصري يستخدم بطاقات ميزة للخصم المباشر أو الدبت في جميع المعاملات المختلفة سواء سحب أو إيداع أو الشراء عبر الإنترنت من أجل سداد قيمة المشتريات أون لاين، وكذلك سداد قيمة فواتير الخدمات الحكومة.

الاخبار العاجلة