طرق تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري

تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري تتم بشكل بسيط من خلال عدد من الوسائل التي أتاحتها أتاحها البنك الأهلي، وذلك للتسهيل على عملاء في مختلف المحافظات مصر من إمكانية التواصل مع البنك، وتقديم الشكاوى خلال العديد من الأوقات لذا فقد وفر الكثير من قنوات التواصل المتمثلة، في إيميل الشكاوى وخدمة الأهلي نت وعن طريق الخط الأرضي، فضلاً عن الموقع الرسمي للبنك، علاوة على ذلك هناك العديد من الوسائل الأخرى التي يمكن اللجوء إليها من خارج مصر، وسوف نناقش كافة هذه الطرق بشكل تفصيلي خلال هذا المقال.

طرق تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري

في ظل التيسير والتسهيل من إدارة البنك المصري، فقد حرص على توفير العديد من الطرق والوسائل التي تسهل على العملاء من إمكانية تقديم الشكاوى المختلفة للبنك، والتي من أبرزها الطرق التالية:

رقم شكاوى البنك الأهلي عن طريق الخط الساخن

والذي يمكن العملاء من إمكانية التواصل بشكل سهل من على طواقم خدمة العملاء في البنك الأهلي، من أجل تقديم الشكاوى عبر الخط الساخن الخاص بالبنك، وهو 19623 حيث سيتم الرد عليهم من خلال ممثلي خدمة العملاء للعمل على استقبال الشكاوى وحلها.

بينما في حالة عدم تمكن خدمة العملاء من حل المشكلة، تتم كتابتها بالإضافة لبيانات العميل ورفعها للعديد من الجهات المختصة بالبنك، من أجل التواصل مع العميل والمساهمة في حل هذه المشكلة بشكل سريع، فضلاً عن توفر هذه الخدمة طوال أيام الأسبوع.

رقم شكاوى البنك الأهلي من خلال الخط الأرضي

يستطيع العميل عن طريق التواصل مع البنك بواسطة رقم الهاتف الأرضي من مختلف محافظات مصر، والتحدث مع فريق خدمة العملاء والقيام بتقديم الشكوى بشكل سهل وذلك عبر الرقم 0225945000.

بينما تعد تلك الخدمة غير متاحة في جميع أيام الأسبوع، حيث يمكن اللجوء إليها خلال أوقات العمل الرسمية فقط، للبنك الأهلي والتي تكون من الساعة 8:30 صباحاً إلى الساعة 3:00 عصراً خلال كافة أيام الأسبوع، عدا أيام الجمعة والسبت وكذلك العطلات الرسمية.

تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري من خلال خدمة الأهلي نت

حيث يستطيع العملاء تقديم جميع الشكاوى من خلال بخدمة الأهلي نت، عن طريق الاشتراك فيها بواسطة الذهاب إلى الفرع الأقرب إليهم.

حيث يتم التوجه لفريق خدمة العملاء بالفرع وتحميل التطبيق الخاص بالبنك الأهلي، على الهاتف الجوال وهو NBE Mobile والذي يمكن من خلاله تسجيل الشكاوى المختلفة.

تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري بواسطة الموقع الرسمي

حيث أتاح البنوك كافة الخدمات المتعلقة للشكاوي والاستفسار عن جميع الأمور، بواسطة الموقع الرسمي للبنك من هنا.

من أجل التسهيل على العملاء من الاستفسار وتوفير الوقت والجهد، علاوة على تقليل الازدحام من خلال هذه الخدمة الإلكترونية التي تتم في شكل خطوات بسيطة.

تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري من خارج مصر

يحتاج عملاء البنك الأهلي في مصر المقيمين خارج جمهورية مصر العربية، عن تقديم الشكاوى للبنك ضد إحدى خدماته أو الاستفسار عن شيء ما لذا فقد خصص البنك رقم دولي.

من أجل التواصل مع طواقم خدمة العملاء بصورة مباشرة، وهو 0020219623 والذي يتيح للعميل الاتصال من جميع الدول العربية والأجنبية، وتقديم الشكوى التي يريدها والاستفسار عن كافة الأمور.

الإيميل الخاص بشكاوى البنك الأهلي

يستقبل البنوك الأهلي المصري كافة شكاوى العملاء عن طريق كتابتها، وإرسالها لفريق خدمة العملاء على البريد الإلكتروني للبنك من هنا.

 شرط كتابة جميع البيانات الخاصة بالعملاء ورقم الهاتف المحمول، الذي لا بد منا أن تضمنته الشكوى من أجل سهولة التواصل مع العميل، والقدرة على حل المشكلة خلال أسرع وقت ممكن.

خطوات تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري عن طريق خدمة الأهلي نت

يمكن للعملاء إمكانية تقديم الشكاوى بواسطة الاشتراك بخدمة الأهلي نت، وذلك بواسطة التوجه لأقرب فرع وتحميل تطبيق البنك الأهلي Mobile NBE بمساعدة موظفي خدمة العملاء على الهاتف، واتباع الخطوات التالية:-

  • حمل التطبيق على الهاتف الجوال من متجر جوجل بلاي، بالنسبة لأنظمة الأندرويد أو متجر آب ستور بالنسبة لأجهزة الآيفون التي تعمل بنظام IOS .
  • افتح التطبيق وسجل جميع البيانات المطلوبة، مثل الاسم وكلمة المرور ثم الضغط على أمر “اتصل بنا” الموجود بالقائمة.
  • اختيار الجهة المطلوب تقديم الشكوى ضدها، والتي تتضمنها القائمة المنسدلة مثل (بطاقة الائتمان – الفروع – إدارة البنك العليا – أمناء الاستثمار – الأوراق المالية – غير محدد).
  • كتابة اسم العميل ورقم الهاتف المحمول بشكل كامل، والذي يكون مسجلاً لدى البنك.
  • كتابة البريد الإلكتروني للعميل من أجل متابعة الشكوى.
  • اختيار نوع الرسالة من الاختيارات المتاحة مثل (شكوى – رسالة عامة – استفسار – اقتراح).
  • كتابة عنوان الشكوى ثم تسهيل محتوى الشكوى بشكل تفصيلي ومباشر.
  • اضغط على أمر أنك لست روبوتاً من خلال كتابة الكود الموضح في الخانة المخصصة أمامك.
  • اضغط على أمر “إرسال” وبعدها سيتم التواصل من قبل خدمة العملاء معك، خلال أسرع وقت بواسطة رقم الهاتف أو عن طريق الإيميل الإلكتروني.

كيفية تقديم شكاوى البنك الأهلي المصري من خلال الموقع الرسمي

أتاح البنك الأهلي المصري جميع الطرق الخاصة بتقديم الشكاوى، والتي من بينها إمكانية الاستفسار أو تقديم الشكاوى عن طريق موقعه الرسمي عبر الإنترنت، وذلك عن طريق الخطوات التالية:-

  • أفتح الموقع الرسمي للبنك الأهلي من هنا
  • اضغط على أمر اتصل بنا الموجود بالقائمة الرئيسية للموقع.
  • سجل جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المحددة، بالإضافة لتحديد الجهة المطلوب توجيه الشكوى ضدها عن طريق الخيارات التالية (الأوراق المالية-  الفروع-  إدارة البنك العليا – بطاقة الائتمان – أمناء الاستثمار – غير محدد).
  • كتابة اسم العميل ورقم هاتفه المحمول بشكل كامل، بشرط أن يكون هذا الهاتف مسجلاً لدى البنك، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.
  • تحديد نوع الرسالة عن طريق الخيارات التالية (شكوى – اقتراح – استفسار – رسالة عامة).
  • كتابة العنوان ومحتوى الشكوى بصورة مفصلة وواضحة.
  • التأكد من كونك ليس روبوت بواسطة كتابة الكود الظاهر أمامك بالمكان المخصص له.
  • اضغط على أمر إرسال وبعدها سيتم تواصل أحد ممثلي خدمة العملاء معك، من أجل حل المشكلة وذلك لما في من خلال الاتصال التليفوني أو عن طريق البريد الإلكتروني.

أرقام شكاوى البنك الأهلي

يوفر البنك الأهلي العديد من الأرقام الخاصة بالشكاوى مثل باقي البنوك الكبيرة، علاوة على إتاحة العديد من الخطوط الساخنة والأرقام الهاتفية، وتنقسم أرقام الشكاوي إلى:-

  • رقم شكاوى البنك الأهلي المصري 19623.
  • رقم الشكوى ضد البنك الأهلي، لدى البنك المركزي المصري 16777.
الاخبار العاجلة