رموز سويفت كود بنك الراجحي SWIFT code وكيفية الاستعلام عنها

رموز سويفت كود بنك الراجحي SWIFT code
رموز سويفت كود بنك الراجحي SWIFT code

رموز سويفت كود بنك الراجحي SWIFT code من أفضل الخدمات التي يمكنك الاستفادة بها عند القيام بالمعاملات المالية الدولية خارج حدود المملكة العربية السعودية لأنها تسمح لك بإجراء الحوالات الدولية وإرسال واستقبال الأموال بسهولة ودون أي عوائق دولية أو تطبيق رسوم كما أنها وسيلة سهلة وسريعة تقدمها العديد من البنوك ولكن لكل بنك رمز محدد للاستمتاع بالخدمة بطريقة صحيحة ومن خلال هذا المقال سنوضح لك رمز سويفت مصرف الراجحي وأهم المعلومات عن طريقة استخدامه وتفعيله.

رموز سويفت كود بنك الراجحي SWIFT code

 يوجد رمز سويفت كود محدد لبنك الراجحي يجب استخدامه عند إجراء المعاملات البنكية خارج المملكة، حيث يوضع داخل طلب الحوالة البنكية، وهو شرط رئيسي لإرسال الحوالة خارج حدود الدولة، والرمز الخاص ببنك الراجحي هو RJHISARI يجب استخدامه عند التحويل؛ لأنه يعتبر بمثابة ضمان للمرسل إليه لوصول المبالغ المالية عبر البنك بطريقة آمنة وسليمة تبعًا للفرع الذي تم تحديده من قِبل المرسل.

كود سويفت بنك الراجحي السعودية

خدمة سويفت كود من أهم الخدمات المقدمة من بنك الراجحي والتي تساعد العملاء في إرسال واستقبال الأموال خارج إطار حدود المملكة، ويوجد رقم خاص لكل مستخدم لخدمة السويفت كود ستحصل عليه من البنك لاستخدامه عند القيام بالمعاملات البنكية التي تتعلق بأي معاملة خارج حدود المملكة، وإذا حدث ونسيت هذا الكود يمكنك الاستعلام عنه مرة أخرى من خلال البنك واستكمال معاملاتك البنكية بشكل طبيعي وإجراء الحوالات الدولية دون أي مشكلة.

كيفية الحصول عن كود سويفت الراجحي

  • يمكن الحصول على كود سويفت الراجحي من خلال الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك من هنا وسوف تجد الرمز الخاص  بالبنك موجود في أسفل صفحة العرض.
  • يمكنك أيضا العثور على الرمز من خلال قائمة الخدمات والفروع الخاصة ببنك الراجحي، ويُعرض الرمز على الموقع كمجموعة من الحروف من 8 وحتى 11 حرف، ومن خلالها يتم تحديد البلد والمدينة والبنك.

بعد الحصول على كود سويفت يمكنك استخدامه فورا في القيام الحوالات الدولية بإرسال المبالغ المالية خارج حدود المملكة، وإن كنت تواجه أي مشكلة في الوصول إلى رمز سويفت كود يمكنك التواصل فورًا مع أحد فروع بنك الراجحي المحلية لمعرفة الرمز بشكل مباشر من خلال ممثلي خدمة العملاء.

إقرأ أيضاً : مواعيد دوام بنك الراجحي لمختلف الفروع بالمملكة العربية السعودية

طرق الاستعلام عن سويفت كود البنوك

يمكن لأي عميل الاستعلام عن السويفت كود للبنك من خلال الآتي:

الاتصال عبر الجوال: يمكنك التواصل المباشر مع خدمة العملاء الموجودة في البنك الذي تتعامل معه والاستفسار عن رمز السويفت كود وسوف يقوم أحد ممثلي الخدمة بمساعدتك فورًا وتقديم المعلومات الكافية.

كشف الحساب المصرفي: يمكنك أيضًا معرفة الكود من خلال كشف الحساب الخاص بك فغالبًا تقوم معظم البنوك بإدراج هذا الرمز في كشوفات الحسابات الخاصة بالعملاء ويمكنك أيضًا تسجيل الدخول إلى حساب المصرفي عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك لاستعراض كشف الحساب إذا كان غير متوفر ورقيًا لمعرفة الكود.

 البيانات التي تتضمنها الحواله الدوليه

عند إجراء أي حوالة عبر البنوك يجب إضافة العديد من البيانات الرئيسية من أجل وصول الحوالة بشكل سليم للمرسل إليه، وتتلخص هذه البيانات فيما يلي:

  •  إضافة اسم المرسل ثلاثي باللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة ودون أي خطأ.
  •  كتابة رمز السويفت كود لبنك الراجحي داخل الطلب بطريقة صحيحة.
  •  وضع رقم الحساب الخاص بالمرسل داخل الابيان بشرط ان يكون رقم حساب الايبان واضح وكامل ويجب أن يبدأ برمز المملكة العربية السعودية sa.
  • ادخل عنوان صندوق البريد بنك الراجحي وهو 28 الرياض 11411 المملكة العربية السعودية.
  •  إدخال رقم بنك الراجحي وهو 0096611211600.

إرشادات مهمة عند استخدام رمز سويفت كود الخاص بمصرف الراجحي

 توجد  بعض الإرشادات المهمة التي يجب اتباعها عند استخدام رمز سويفت كود بنك الراجحي لضمان أمان المعاملات الدوليه الخاصه بك، ووصول المال بطريقة آمنة للمرسل إليه، وهي كالتالي:

  •  يجب إعادة التحقق من الرمز قبل ارسال الحوالة فالرمز الغير صحيح ربما يؤدي إلى تأخر في الإرسال أو فقدان المبالغ المالية المرسلة.
  •  وضع جميع البيانات اللازمة لعملية التحويل بطريقة صحيحة فيجب إضافة اسم المستلم وجميع التفاصيل للبنك المرسل إليه ورقم الحساب.
  •  تعرف على أي رسوم إضافية تتعلق بالتحويل فربما تفرض بعض البنوك رسوم على عملية التحويل باستخدام رمز سويفت.
  • يجب التأكد من وجود رصيد كافي في الحساب الخاص بك قبل البدء بعملية التحويل من خلال السويفت كود، فإذا كانت المبالغ الموجودة بحسابك أقل من المبلغ الذي ستقوم بإرساله ستفشل عملية التحويل.
  •  يجب تتبع المعاملات المالية عبر الإنترنت لأن هذا يساعدك في التعرف على حالة التحويلات وميعاد اكتمالها بسهولة.

إقرأ أيضاً : عناوين فروع بنك الراجحي في السعودية والعالم وأرقام التواصل لكل فرع

ماذا يعني رمز سويفت؟

رمز السويفت هو رمز معرف البنك، وهو عبارة عن رقم مكون من 8 إلى 11 حرف ومن خلاله يتم تحديد البلد والمدينة المصرف التابع له العميل والفرع، ويمكن استخدام هذا الرمز في المدفوعات الدولية وإجراء التحويلات البنكية دوليا، يتكون رمز السويفت من أربعة أجزاء هي رمز البنك ورمز البلد والموقع والفرع.

 وتستخدم الحروف الأربعة الأولى من الرمز لتحديد البنك أما الأحرف المتبقية فإنها لتحديد الفرع ويمكن الاعتماد على هذا الرمز أيضًا ليس في التحويلات البنكية فقط التي تكون خارج إطار الدولة بل يمكن استخدامه في الوصول إلى البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لإجراء العديد من المعاملات المالية.

ماذا تفعل اذا دخلت سويفت كود الراجحي بشكل خاطئ؟

 يجب التزام الدقة الكبيرة عند وضع أي رقم سويفت حتى لا تحدث أي مشكلة أثناء إرسال المبالغ المالية من خلال بنك الراجحي إلى البنك المحدد، ولكن إذا حدث ودخلت كود البنك بشكل خاطئ يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة لضمان عدم ضياع أموالك، ومنها ما يلي:

  • التواصل مع المرسل إليه إخباره بأن السويفت كود الذي تم إدخاله اثناء ارسال الحوالة خاطئ وأنك ستقوم بتعديل هذا الرقم.
  •  مراسلة فريق خدمة العملاء الخاص ببنك الراجحي الموجود بالمملكة واخبار ممثلي الخدمة المشكلة وسوف يقدمون المساعدة لك فورًا واتباع الإجراءات التي تساعدك في استرداد أموالك أو استكمال الحوالة بشكل طبيعي.

هل يوجد قيود على إرسال الأموال باستخدام رمز سويفت بنك الراجحي؟

لا توجد أي قيود مفروضة على كمية الأموال التي يجب إرسالها أو استلامها من خلال بنك الراجحي بالاعتماد على رمز سويفت كود وبالرغم من ذلك يجب معرفة أن جميع البنوك بشكل عام تفرض بعض القيود الداخلية على ارسال واستلام الأموال بين العملاء.

إقرأ أيضاً : طرق الحصول على رقم ايبان الراجحي IBAN برقم الهوية و عبر تطبيق البنك

هل يوجد رسوم مرتبطة بارسال واستلام الاموال باستخدام Swift مصرف الراجحي؟

لا يوجد أي رسوم يمكن دفعها عند استخدام خدمة السويفت كود، ولا يوجد أي مبالغ مالية مدفعة عند إرسال أو استقبال الأموال، إلا أن البنك الذي تتعامل معه ربما يفرض بعض الرسوم البسيطة على المعاملات الدولية التي يقوم بها العملاء.

ما هو رمز سويفت المستفيد؟

هو عبارة عن رمز يمكن من خلاله تحديد البلد المرسل إليها الحوالة للمستفيد وفرع البنك المرسل إليه الأموال والمسجل به حساب.

الاخبار العاجلة